الرئيسيةالمنشوراتأحدث الصوردخولالتسجيل


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


كل ما يتعلق بمدينة بريكة
 
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات
المواضيع الأكثر نشاطا
a7medvirus صدور كروشي مودال 2013 - 261 المساهمات&a7medvirus همــسة اليــوم لمــن تهــديها - 255 المساهمات&a7medvirus طبــــاشير ملــــونة ( نكتب بهــــا على جــــدار الزمـــــن ) ؛؛ - 229 المساهمات&a7medvirus كل يوم حكمة - 221 المساهمات&a7medvirus اكبر مجموعة بساطات موجودة في النت - 194 المساهمات&a7medvirus اتـــرك لك بصمه هنــــا..[ايه..حديث .. دعــاء] - 176 المساهمات&a7medvirus صباحكم ورد وفل - 166 المساهمات&a7medvirus مجلة samira maison 03 - 112 المساهمات&a7medvirus التحميل من اكونتات البريميوم (Hotfile, Fileserve, Rapidshare, Duckload, Depositfiles... .) - 110 المساهمات&a7medvirus دليل الهاتف بريكة نت - 108 المساهمات&



شاطر

من كلام الاكابر Emptyالخميس 1 يناير 2015 - 22:03
المشاركة رقم:
عضو برونزى
عضو برونزى

عجان الحديد

إحصائية العضو

الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 112
نقاط : 17317
تاريخ التسجيل : 29/12/2014
السٌّمعَة : 0
مُساهمةموضوع: من كلام الاكابر


من كلام الاكابر


قال بعض الأكابر (تعبُ الأبدان في الدنيا راحةٌ في الآخرةِ) وهذا مأخوذ من حديث رسول الله "مُرّةُ الدُنيا حُلوةُ الآخرةُ وحلوة الدنيا مرةُ الآخرةُ" ومن قوله عليه السلام "حفت الجنة بالمكاره".

قال بعضُ الأكابر
(من لا يُخالفُ نفسه لا يترقى) معناه:ُ من أراد أن يكون من أهل الدرجات العالية لا بد أن يكون مخالفاً نفسه. وقال الإمامُ الشافعي (طلبُ العلمِ أفضلُ منْ النوافلِ).

قد أخبرَ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم عن حالِ زمانِنا هذا بقولهِ
"بدأ الدينُ غريباً وسيعودُ غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء قيلَ ومنِ الغرباءُ يا رسولَ الله قالَ الّذينَ يُصلحونَ ما أفسدَ الناسُ من سُنّتي" [أي من شريعتي]. وقد أشرفنا على ما جاء في قولهِ عليه الصلاة والسلام "إن الله لا يـنـزِعُ العلمَ انتزاعاً يَقْبِضُه من صدورِ العلماءِ ولكن يقْبِضُ العلماءَ حتى إذا لم يُبقِ عالماً اتخذ الناسُ رؤساءَ جُهالاً فاستفتوْهُم فأفتوْهُم بغيرِ علم فضلُّوا و أضلُّوا" رواه البخاري. معنى الحديث أنه يَقلُّ العلماءُ فَيُنَصّبُ الجُهَّالُ للاستفتاءِ. كما حصلَ في زماننا هذا فيسألُهم الناسُ فَيُفتونَهم بغيرِ علمٍ فيضِلُّ السائلُ و المسؤولُ.





توقيع : عجان الحديد








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



من كلام الاكابر Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة