قامت المعلمة بإعطاء احد تلاميذها وهي تعلمه العد تفاحه ثم تفاحة ثم تفاحة وقالت له كم معك من تفاح , فبدأ التلميذ العد وقال لها اربع تفاحات , فقالت المعلمة ربما يكون لم يسمعني جيدا او قام بالعد سريعا فيجب ان اعطية فرصة ثانية فسألته مره أخرة لو اعطيتك تفاحة وتفاحة وتفاحة فكم يكون معك من التفاح , فاحس التلميذ بنبرة حادة في صوت المعلمة فبدأ يعد مرة أخري بحذر علي اصابعة وفي صوت خافت قال لها يكون معي هكذا اربع تفاحات , ففكرت المعلمة قليلا ولانها تعلم ان التلميذ يحب البرتقال ثم قالت للتلميذ لو اعطيتك برتقالة وبرتقاله وبرتقاله فكم يكون معك من البرتقال , ففكر التلميذ قليلا فيما قالته المعلمه وبدأ العد علي اصابعه الصغيرة مرة أخري فقال ثلاث برتقالات ففرحت المعلمة من التلميذ , ثم اعادت سؤالها مرة أخري عن التفاح , لو قمت باعطائك تفاحة وتفاحة وتفاحة فكم يكون معك من التفاح , فأجاب التلميذ اربعة , هنا غضبت المعلمة من التلميذ جدا وقالت لها ما الاختلاف بين التفاح والبرتقال لماذا تقول هنا ثلاثه وهنا تقول اربه , رد التلميذ وقال لانني معي في جيبي تفاحه وبذلك يكون عدد التفاحات مع اربعة , فهكذا في حياتنا لا نغضب من احد لرد فعل معين الا قبل ان نعرف لماذا قام بهذا الفعل فربما يكون محقا ....